- الطرق
والآليات الكفيلة بجعل الطلاب ينخرطون في
عملية تحديد أهداف التعلم ومعايير النجاح
ويشاركون في صوغها.
- كيف يمكن جعل
الطلاب يتشاركون في مراقبة تعلمهم ومتابعته مع
الآخرين أو مع الأقران؟
- الطرائق
والمداخل الممكنة من تدريب الطلبة على مهارات
التقييم الذاتي.
- كيف نجعل من
التغذية الراجعة الوصفية والمستمرة أداه
لتحسين مستوى تقدم الطلبة في التعلم؟ |
- بأي آليات
يمكن وضع مكونات التقييم من أجل التعلم موضع
التطبيق لضمان تعلم صفي فعال؟ |
- كيف يمكن
للمعلم أن يطور بدائل واستراتيجيات نشطة في
تطبيق تقييم حقيقي داخل الصف الدراسي؟
- ما السبل
الكفيلة بمساعدة الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة
على أن يكونوا متعلمين مستقلين ومشاركين بصورة
أكبر؟ |
- الاستراتيجيات
والمداخل التنشيطية الممكنة من تطبيق التقييم
من أجل التعلم. |