بالضغط على "موافق" فإنك بذلك تقبل المتابعة وتوافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع.موافق
اقتراحات مميزة
 
تقييمك: عدد المشاركين في التقييم:10300
التاريخ وسيلة المشاركة الإلكترونية المقترح الإجراء المتخذ
26-5-2013 مدونة قطاع التعليم في البحرين- مدونة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم على موقع الحكومة الإلكترونية كتب بواسطة - anonymous
اشكركم على هدا الانجاز الكبير في خدمة ابناء الوطن وانا لي اقتراح وهو وضع مكتب لوزارة التربيه والتعليم في جميع المحافظات يقوم بمتابعه امور الطلبه وعلى المكتب التواصل بشكل يومي ومستمر مع الجهات المختصه في وزارة التربيه كلآ حسب احتصاصه والمكتب يقوم بدوره التواصل مع المراجع وابلاغه بما تم انجازه عن معاملته ويكون المشرف على كل مكتب دو صلاحيات وان تطلب الامر لمراجعه صاحب المعامله لمكتب اي مسئول بالوزاره يجب تحديد موعد ووقت لمراجعة المراجع وشرط يكون تواجد المسئول عند المراجعه.
تعليق صاحب المدونة : اقتراح ممتاز. بدأنا العمل على تعيين مندوب في كلّ مدرسة يقوم بهذه المهمة، حتى لا يتكبد المعلم أو الإداري أو الفني بالمدرسة عناء الذهاب للوزارة لإنهاء خدمة واحدة. أضف إلى ذلك سعينا لتحويل الكثير من الخدمات إلى خدمات إلكترونية بإمكان كل فرد أن ينجزها وهو جالس في مكانه.
23-5-2013 مدونة قطاع التعليم في البحرين- مدونة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم على موقع الحكومة الإلكترونية كتب بواسطة - anonymous
لدي ملاحظة بخصوص تعليم الكبار انا كنت ادرس في مدرسة الإمام الغزالي في مدينة حمد ولكن هناك مشكلة وهي تنوع في اعمار طلاب ( تعليم الكبار ) ويوجد أطفال معنا في نفس الصف فياريت لو يتم عمل مدرسه خاصه فقط في كبار السن.
تعليق صاحب المدونة : ربما تقصد أن يكون هناك فصول خاصة بكبار السن وصفوف خاصة بالأصغر سناً. سأطرح هذا المقترح على لجنة الوكلاء وسأستمع إلى إفادتهم بخصوصه. وشكراً لك على هذه الملاحظة التي اراها مفيدة.
23-5-2013 مدونة قطاع التعليم في البحرين- مدونة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم على موقع الحكومة الإلكترونية كتب بواسطة - anonymous
الرجاء الاطلاع على التجارب التي عرضت في برنامج خواطر لأحمد الشقيري (كوبنهاجن واليابان وكوريا وتركيا)،مثل استغلال قدرات الطالب والبعد كل البعد عن الروتين والنمطيةوالحشو في التعليم، في كوبنهاجن المدرسة تعتمد على نظام الفصل المفتوح أي يطرح عنوان لموضوع الدرس ويتطلب من الطالب أن يستخرج من الكتب والانترنت ليعرضها على باقي الطلبة ومناقشتها، هذا يفتح للطالب أفق واسعة لا تنحصر على الكتب والمنهج، في تركيا وكوريا توفير جهاز الآيباد للطلبة. هذه التجارب أتمنى أن تطبق في البحرين. وشكرا
تعليق صاحب المدونة : ما ذكرته فعلاً صحيح. ينبغي أن نعمل على تجاوز الطرق التقليدية في التدريس وإيجاد طرائق مبتكرة تتناسب وثورة المعلومات والتكنولوجيا والتفجّر المعرفي. وكل تجربة حديثة هي محطّ اهتمامنا. لقد اطلعنا على تجارب كثيرة في الدول المتقدّمة، وكلّ تجربة حديثة لا بدّ أن نستفيد منها.
مواقع التواصل الاجتماعي- تويتر كتب بواسطة - أماني العبسي‏ @amanialabsi
ملاحظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي- تويتر
رد وزارة التربية والتعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي- تويتر

آخر تحديث:03-06-2021