سهولة الوصول
 
تقييمك: عدد المشاركين في التقييم:

تسعى وزارة التربية و التعليم من خلال موقعها الالكتروني لتقديم كل ما هو جديد و مفيد بطريقة سهلة ويسيرة تضمن سهولة الوصول و الاستخدام من قبل الجميع. في إطار التحديث القائم على الموقع، تمت مراعاة عدة معايير لتتوافق مع معايير سهولة الوصول حيث يتميز الموقع بسهولة و بساطة الواجهة بالإضافة إلى تناغم الألوان و تنوع الصور التي غالباً ما نستخدم لها نصوص بديلة.

الاستفسارات و الاقتراحات:

إذا كانت لديك أية مقترحات أو استفسارات تخص تصميم أو محتوى الموقع يمكنك التعبير عن ذلك من خلال رابط "اقتراحاتكم" أو من خلال رابط "اتصل بنا". يسعدنا تلقي مقترحاتكم و أخذها بعين الاعتبار و التي من شأنها تطوير و تحسين الموقع بشكل يخدم الجميع.

متصفحات الويب:

تم اختبار موقع وزارة التربية و التعليم بواسطة العديد من أدوات التصفح، ولكننا نوصي باستخدام متصفح إنترنت إكسبلور 7 الذي يتوافق بشكل تام مع موقع وزارة التربية كما نؤكد على ضرورة تحديث أدوات التصفح حسب ما يتيحه جهازك لما تتميز به النسخ الحديثة من أمان و مزايا أفضل و بإمكانك الحصول على أحدث النسخ منها مجاناً من خلال الروابط أدناه:

ie Internet Explorer
firefox Mozilla Fire Fox
opera Opera
safari Apple Safari

ضبط حجم الخط:

يمكن ضبط حجم النصوص عن طريق خاصية تكبير و تصغير حجم الخط المتوافرة بالموقع، كما يمكن عرض نص الموقع بالحجم الذي يختاره مستخدم الموقع من خلال المتصفح نفسه. ففي متصفح إنترنت إكسبلور على أجهزة الحاسب الشخصية (PC) يمكن اختيار حجم الخط المناسب من خلال قائمة عرض.

اختصارات لوحة المفاتيح للوصول إلى الروابط المهمة في الموقع:

Ctrl+Alt+m الصفحة الرئيسية
Ctrl+Alt+e الخدمات الإلكترونية
Ctrl+Alt+o خدمات الهاتف النقال
Ctrl+Alt+p المشاريع التطويرية
Ctrl+Alt+c الشكاوي الإلكترونية
Ctrl+Alt+h ميثاق العملاء
Ctrl+Alt+d دليل الوزارة
Ctrl+Alt+a الأرشيف

برامج فتح و قراءة الملفات:

موقع وزارة التربية متصل بعدة أنواع من الملفات و التي قد يحتاج بعضها إلى برامج خاصة تساعد على استعراض هذه الملفات، لكي تتمكن من تنزيل هذه البرامج مجاناً يمكنك الاستعانة بالروابط التالية:

Adobe Reader Adobe PDF Reader
flash player Adobe Flash

كفاءة العرض:

صمم موقع وزارة التربية و التعليم لكي يعمل بكفاءة عالية مع ضبط الشاشة 1024*768 بيكسل .

للأعلى