عرض الخبر

11-04-2017

تدريب 165 معلماً هذا العام للتوسع في تطبيقها وزير التربية: نجاح الاستراتيجية العددية في الارتقاء بتحصيل الطلبة في الرياضيات

<p> أكد سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم نجاح الاستراتيجية العددية في الارتقاء بتحصيل طلبة المرحلة الإعدادية في مادة الرياضيات، من خلال ما أتاحته من مواد تعليمية تفاعلية مشوقة، لذا فإن الوزارة تعمل على التوسع في تطبيق هذه الاستراتيجية التعليمية الحديثة في المدارس الإعدادية، وبدأت في هذا الإطار خلال العام الدراسي الجاري في تدريب 165 معلماً ومعلمة للرياضيات على مهارات استخدام الاستراتيجية في تدريس هذه المادة الأساسية المهمة. وأوضح الوزير أن هذا البرنامج التدريبي يشمل 50 ساعة تدريبية، يتم تنفيذها خلال عام دراسي كامل، وتزوّد المعلمين بأحدث المهارات العالمية في تعليم الرياضيات وتعلمها، ومنها: حل المشكلات، مهارات التفكير والرياضيات الذهنية، الارتباطات الرياضية، التواصل الفعال بلغة الرياضيات، التمثيلات المتعددة لمفاهيم الرياضيات، توظيف المواد التفاعلية واليدويات في التدريس، فضلاً عن تزويد المعلمين بمهارات توظيف التكنولوجيا في تعليم هذه المادة المهمة، انسجاماً مع التوسع في تنفيذ مشروع التمكين الرقمي في التعليم بالمدارس الإعدادية. من جانبها، أشارت الدكتورة نورة الغتم الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي إلى أن الوزارة وفرت للمعلمين المواد التعليمية المعززة لتطبيق الاستراتيجية العددية ومنها: دليل المعلم، ودليل التخطيط الذي يشتمل على مصفوفة الأهداف، والخطة متوسطة المدى، ووحدات المراجعة والتقييم، إضافةً إلى كتاب الرياضيات الذهنية ومهارات التفكير الذي تم إعداده من أجل تنمية القدرات الذهنية ومهارات التفكير لدى الطلبة، إلى جانب توفير الأدوات التفاعلية والمواد العملية ذات الصلة بالاستراتيجية. </p>