التسجيل وعرض النتائج للبعثات الدراسية

التسجيل وعرض النتائج للبعثات الدراسية



ما هي هذه الخدمة؟

مع نهاية كل عام دراسي و مع تخرج أفواج الطلبة من المدارس الثانوية، تقوم وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين بطرح خطة للبعثات و المنح سواءً للدراسة داخل البحرين أو خارجها فيتقدم الطلبة إلى الوزارة بطلب التسجيل لهذه البعثات و المنح. و قد تم في العام 2008م تدشين خدمة التسجيل للبعثات و المنح الدراسية عبر موقع الحكومة الالكترونية والتي تتيح للطلبة إمكانية تسجيل رغباتهم من بعثات و منح عبر الانترنت، و بناءً عليه يتم توزيع الطلبة على التخصصات وفقاً لمعايير محددة وإعلان نتائج التوزيع على الموقع ذاته بالإضافة إلى إعلان التعليمات و الإرشادات المتعلقة بذلك.

من هم الفئة المستفيدة من الخدمة؟

خريجو المدارس الحكومية و بعض المدارس الخاصة من البحرينيين الحاصلين على معدل 90% فما فوق في الشهادة الثانوية.

ما هو وقت تفعيل الخدمة؟

تبدأ من شهر يونيو وحتى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

ما هي مميزات الخدمة؟

  • سهولة تسجيل رغبات الطالب من أي مكان و في أي وقت خلال الأيام المخصصة للتسجيل عبر الانترنت.
  • إعطاء الطالب الفرصة و الوقت الكافي لتغيير رغباته كيفما يشاء عدة مرات خلال الأيام المخصصة للتسجيل عبر الانترنت.
  • التسجيل بسرعة و سهولة و راحة بالتشاور مع الأهل والأصحاب.
  • الاطلاع على خطة البعثات الخاصة بالطالب و المتاحة له بناءً على فرعه و مجموعه ومعدله التراكمي بالإضافة إلى الخطة العامة للمسار في الانترنت.
  • عرض نتائج توزيع المنح و البعثات في الانترنت.
  • عرض تعليمات إدارة البعثات والملحقيات الموجهة للطلبة و المتعلقة بالبعثات.